مراجعة تفصيلية

مراجعة iQOO Z7 Pro

مراجعة iQOO Z7 Pro: مزيج من الأسلوب والتطبيق العملي والقيمة مقابل السعر

في عالم الهواتف الذكية سريع الخطى، يظهر مراجعة iQOO Z7 Pro كمنافس جدير بالملاحظة، حيث يقدم مزيجًا من الأناقة والعملية والقيمة الرائعة مقابل المال. في هذه المراجعة الشاملة، نتعمق في الجوانب المختلفة لجهاز iQOO Z7 Pro، ونقيم نقاط القوة والضعف فيه في قطاع الأسعار الذي يقل عن 25000 روبية والذي يتميز بالمنافسة الدائمة.

التسعير والتوافر

  • يأتي iQOO Z7 Pro إلى السوق بسعر 23999 روبية، مما يجعله خيارًا جذابًا للمستهلكين المهتمين بالميزانية. علاوة على ذلك، فإن توفر نوعين مختلفين، بما في ذلك خيار 8 جيجابايت + 256 جيجابايت بسعر 1000 روبية فقط، يزيد من جاذبيته.
  • تعمل عروض الإطلاق على تحسين الصفقة بشكل أكبر، مما قد يؤدي إلى تقليل التكلفة بمقدار 2000 روبية إضافية. تضع إستراتيجية التسعير التنافسية هذه iQOO Z7 Pro في وضع مناسب.

التصميم والعرض

  • يتألق هاتف iQOO Z7 Pro من حيث التصميم، ويتميز بمظهر أنيق ومتميز. متوفر بخيارات ألوان جذابة، ومن المؤكد أنه سيلفت الأنظار. إن استخدام اللوحة الخلفية الزجاجية ذات الملمس غير اللامع لا يضيف إلى المظهر الجمالي فحسب، بل يوفر أيضًا تجربة لمسية متميزة. إن عامل الشكل النحيف وخفيف الوزن للهاتف يجعله مريحًا في الإمساك به، على الرغم من أن طبيعته الزلقة تتطلب استخدام حافظة TPU المضمنة.
  • إحدى الميزات البارزة في iQOO Z7 Pro هي شاشة AMOLED المنحنية. مع معدل تحديث يبلغ 120 هرتز وشهادة HDR، توفر الشاشة ألوانًا نابضة بالحياة ورسومًا متحركة سلسة. تضمن ذروة السطوع البالغة 1300 شمعة إمكانية القراءة حتى تحت ضوء الشمس المباشر. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الهاتف يتميز بمكبر صوت أحادي، وهو ما لا يوفر تجربة صوت استريو.

الأداء والمعالج

  • تحت الغطاء، يتم تشغيل iQOO Z7 Pro بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 7200، مما يميزه كواحد من أقوى المعالجات في نطاقه السعري. إنه يتفوق في تعدد المهام وتبديل التطبيقات، مما يوفر تجربة مستخدم خالية من التباطؤ. وتشهد النتائج القياسية أيضًا على قدراته، مما يجعله خيارًا جذابًا للمستخدمين ذوي الاحتياجات الموجهة نحو الأداء.
  • في قسم الألعاب، أثبت iQOO Z7 Pro قوته، حيث يقوم بتشغيل ألعاب مثل BGMI برسومات HDR ومعدلات إطارات Ultra بسهولة. تعمل الميزات التي تركز على الألعاب مثل Monster Mode واهتزاز الألعاب رباعية الأبعاد على تحسين تجربة الألعاب. يعمل الجهاز بنظام التشغيل FunTouch OS 13، المبني على نظام التشغيل Android 13، مما يوفر واجهة سلسة وسهلة الاستخدام. ومع ذلك، فإن وجود برامج bloatware، بما في ذلك تطبيقات مثل Snapchat وSpotify، قد يتطلب بعض التنظيف.

جودة الكاميرا

  • تعتبر إمكانيات الكاميرا في iQOO Z7 Pro جديرة بالثناء، خاصة بالنظر إلى سعرها. توفر الكاميرا الأساسية المزودة بتقنية تثبيت الصورة البصرية (OIS) صورًا واضحة ومفصلة في ظروف ضوء النهار. يبرز الوضع الرأسي، مما يوفر فصلًا أصليًا للهدف وتأثير بوكيه، حتى في ظروف الإضاءة الصعبة. على الرغم من نقاط قوتها، إلا أن عدم وجود كاميرا ذات زاوية واسعة للغاية يعتبر من عيوبها.
  • التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة، على الرغم من كونه لائقًا، يترك مجالًا للتحسين، خاصة في إدارة مستويات التعرض لمصادر الضوء. يؤدي تطبيق الوضع الليلي إلى زيادة سطوع الصور وهو مفيد بشكل خاص للصور الليلية. تظهر صور السيلفي التي تلتقطها الكاميرا الأمامية درجات ألوان طبيعية للبشرة، على الرغم من أنه قد يتم ملاحظة بعض تنعيم البشرة بشكل طفيف. يتفوق iQOO Z7 Pro أيضًا في تسجيل الفيديو، ويدعم دقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

البطارية والشحن

  • يتميز iQOO Z7 Pro ببطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة، والتي أثبتت فعاليتها على الرغم من حجمها الأصغر.
  • مع الاستخدام المعتدل، فإنه يوفر حوالي ست ساعات من وقت الشاشة، مما يجعله مناسبًا للمهام اليومية. ومع ذلك، فإن أبرز ما في الأمر هو الشاحن بقوة 66 واط الموجود في العلبة، والذي يمكنه شحن الهاتف من 0 إلى 100 بالمائة في أقل من 50 دقيقة.
  • راي موقعنا مرفون في مراجعة iQOO Z7 Pro
  • في الختام، iQOO Z7 Pro هو هاتف ذكي يتطلب الاهتمام في النطاق السعري الذي يقل عن 25000 روبية. إن تصميمه الجذاب وشاشته الرائعة وأدائه القوي يجعله خيارًا مقنعًا للعديد من المستخدمين. ومع ذلك، فإن عدم وجود كاميرا ذات زاوية واسعة جدًا وإعداد مكبر صوت استريو قد يردع بعض المشترين المحتملين.
  • في النهاية، يتوقف عرض القيمة لجهاز iQOO Z7 Pro على التفضيلات والأولويات الفردية. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن بدائل، فإن Lava Agni 2 المحلي بنقطة سعره المنخفضة وإدراج كاميرا فائقة الاتساع، أو Realme 11 Pro المزود بكاميرا أعلى ميجابكسل، أو Redmi K50i ذو الأداء الرائد يستحق الاهتمام. تكمن جاذبية iQOO Z7 Pro في مزيجه من الأسلوب والتطبيق العملي والقيمة مقابل المال، مما يجعله منافسًا قويًا في سوق الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة.

ومن المؤكد أن هذه هي المواصفات الرئيسية لجهاز iQOO Z7 Pro

فئة الموصفات 
التسعير والتوافر – السعر: 23999 روبية هندية (8 جيجابايت + 128 جيجابايت)، 24999 روبية هندية (8 جيجابايت + 256 جيجابايت) – عروض الإطلاق: خصم يصل إلى 2000 روبية مع بنوك محددة
تصميم وبناء – تصميم متميز بلوحة خلفية زجاجية وملمس غير لامع – خفيف الوزن (175 جرامًا) ونحيف (7.36 ملم) – مقاومة للماء والغبار بمعيار IP52
الشاشة  – النوع: Curved AMOLED – الحجم: 6.78 بوصة – الدقة: 1080×2400 بكسل – معدل التحديث: 120 هرتز – السطوع: 1300 شمعة في المتر المربع – نسبة الشاشة إلى الجسم: 93.30% – حماية الشاشة: Schott Xensation UP
أداء – مجموعة الشرائح: MediaTek Dimensity 7200 – نقاط AnTuTu: 720,262 – نقاط Geekbench 6: 1187 (أحادية النواة)، 2642 (متعددة النواة) – نقاط 3D Mark Sling Shot Extreme: 5933
واجهة المستخدم – نظام التشغيل: FunTouch OS 13 (استنادًا إلى Android 13) – ترقيات البرامج: عامين من ترقيات البرامج وثلاث سنوات من تصحيحات الأمان – تجربة واجهة المستخدم: سلسة مع الإشعارات المنبثقة للوضع الأفقي
الكاميرا – الكاميرا الأساسية: 64 ميجابكسل مع تثبيت بصري (f/1.79) – الكاميرا الثانوية (عدسة بوكيه): 2 ميجابكسل (f/2.4) – كاميرا السيلفي: 16 ميجابكسل (f/2.45) – تسجيل الفيديو: حتى 4K 30 إطارًا في الثانية
بطارية – السعة: 4600 مللي أمبير – الشحن: شاحن 66 واط (0-100% في أقل من 50 دقيقة)
صوتي – مكبر الصوت: مكبر صوت أحادي
ميزات أخرى – مميزات الألعاب: وضع Monster Mode، اهتزاز اللعبة رباعي الأبعاد – مستشعر بصمة الإصبع داخل الشاشة
أبعاد – الوزن : 175 جرام
الألوان – متوفر بخيارات ألوان متعددة (Blue Lagoon، Graphite Matte)

توفر هذه المواصفات نظرة عامة على أجهزة وميزات iQOO Z7 Pro، مما يساعد المستخدمين على اتخاذ قرار مستنير بشأن الهاتف الذكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى