مراجعة تفصيلية

المراجعة الكامله Samsung Galaxy A54 5G

المراجعة الكامله Samsung Galaxy A54 5G ، يؤكد Samsung Galaxy A54 5G على جودة البناء والتصميم مع تصنيف IP67 وحماية Gorilla Glass في الأمام والخلف.يأتي بشاشة +AMOLED FHD  مقاس 6.4 بوصة والتي يتم تحديثها عند 120 هرتز.

القتل الرائد هو المصطلح الذي نربطه باعتزاز بـ OnePlus. منذ عام 2015 ، كانت العلامة التجارية تحاول تقليص أحدث وأكبر العلامات التجارية لهذا العام. ولكن في نفس الوقت تقريبًا ، بدأت Samsung في فعل عكس ذلك – إضفاء الطابع الديمقراطي على ميزاتها المتميزة بحيث يمكن للهواتف الذكية متوسطة المدى أيضًا أن تبدو وتشعر مثل نظيراتها الرئيسية ، فقط مع الأجزاء الداخلية المخففة والأسعار المنخفضة بالطبع.

جاء Galaxy Alpha في عام 2014 والذي كان له شكل وشعور مشابه جدًا لجهاز Galaxy S5 ، إلى جانب مجموعة من الميزات المألوفة اللافتة للنظر. ومع ذلك ، تم تغيير اسمها بسرعة إلى سلسلة Galaxy A في العام التالي. لهذا السبب ، لدينا حدس بأن S في Galaxy S تعني سيجما.

المراجعة الكامله Samsung Galaxy A54 5G

  • يمكنك الحصول على ثلاثة أنواع مختلفة من الألوان (Awesome Graphite و Lime و Violet) للاختيار من بينها. يبدأ الخيار  الأساسي لـ 8 / 128GB من 450 دولار بينما يتم تسعير الجزء العلوي 8 / 256GB بسعر رائع. 500دولا . تتوفر خيارات “Easy EMI” عبر متاجر Samsung الحصرية والمتاجر الشريكة ، و Samsung.com .

 التصميم والخامات والمداخل  :

  • اللوحة الخلفية Samsung Galaxy A54 5G تكمن الاختلافات الوحيدة بين سلسلة S23 و A54 5G في ثلاثة أماكن متميزة – الإطار البلاستيكي غير اللامع بدون عصابات الهوائي ، وحلقات الكاميرا الأصغر قليلاً والألوان الساطعة والشبابية. تعمل Samsung على دفع المغلف من أجل المتانة هنا. تم تعزيز الجزء الأمامي والخلفي من الهاتف بزجاج Corning Gorilla Glass 5 ، وهناك شهادة IP67 أيضًا لمقاومة الغبار والماء.
  • يتمتع A54 5G بإحساس ممتاز في متناول اليد ، يذكرنا تقريبًا بـ Nothing Phone (1).
  • من حيث المنافذ والشبكات ، يحتوي الجزء العلوي من الهاتف على درج SIM وفتحة ميكروفون ، والجزء الأيسر نظيف تمامًا.
  • يحتوي الجزء السفلي على منفذ USB من النوع C وشبكة مكبر صوت وثقب آخر للميكروفون الأساسي. تستضيف اللوحة اليمنى زر القفل ومفتاح الصوت.
المراجعة الكامله Samsung Galaxy A54 5G
المراجعة الكامله Samsung Galaxy A54 5G

شاشة وامكانياتها :

  • Samsung Galaxy A54 5G في المقدمة توجد شاشة +AMOLED FHD  رائعة مقاس 6.4 بوصة يتم تحديثها عند 120 هرتز ، مما يجعل مدخلات اللمس سلسة.
  • قدرة السطوع ل Galaxy A53 5G من خلال زيادة سطوع الذروة إلى 1000 شمعة ، مما يجعله أكثر وضوحًا تحت أشعة الشمس.
  • هناك مكبرات صوت استريو مزدوجة Dolby Atmos محيطة بها.
  • نادرًا ما تخطئ Samsung في شاشات العرض ، وهذا ليس استثناءً. يبدو المحتوى مدهشًا وواضحًا وحيويًا. تعمل جميع منصات المحتوى بدقة Full HD مع دعم تشغيل HDR. مكبرات الصوت عالية أيضًا ، مع تمييز كبير بين الترددات.
  • هناك تحسن آخر من A53 5G وهو تحسين اللمس ، وذلك بفضل تضمين محرك خطي يعطي ردود فعل واضحة. كثافة أقل من سلسلة S23 ، لكنها أفضل بكثير من ذي قبل.

الكاميرات وجودتها :

  • كاميرات Samsung Galaxy A54 5G تحت ديكور الكاميرا الثلاثية S23-esque يوجد مستشعر أساسي 50 ميجابكسل مستقر بصريًا ، جنبًا إلى جنب مع 12 ميجابيكسل فائق العرض و 5 ميجابيكسل.
  • يتوفر الوضع الليلي عالي الجودة من Samsung هنا ، والذي من المفترض أن يتجنب التحديد فوق الصور الباهتة والضبابية ذات الإضاءة المنخفضة. هناك أيضًا وضع “مرح” هنا يستخدم عددًا قليلاً من الإعدادات المسبقة لفلتر Snapchat من تطبيق الكاميرا ، مما يجعل جاذبية الهاتف للجيل Z واضحة.

الصور في وضح النهار:
  • صور جيدة الإضاءة بدون تباين كبير. لاحظنا عدم اتساق اللون وتوازن اللون الأبيض في بعض الأحيان ، حيث كانت السماء زرقاء إلى حد ما ، والعشب أخضر للغاية. ولكن هنا يختلف عن إخوانه في Galaxy S – فهو يجعل لون بشرة الإنسان دافئًا بعض الشيء.

الصور في الوضع الليلي

  • نادرًا ما وجدنا الحاجة إلى النقر فوق الصور في الوضع الليلي على وجه التحديد ، حتى في الإضاءة المنخفضة ، حيث أن الهاتف ذكي بما يكفي للتبديل إليه عند الحاجة.
  • ومع ذلك ، كانت النتائج الليلية جيدة بشكل مدهش بالنسبة لهاتف ذكي بسعره.
  • كان قادرًا على إبراز الألوان والتعرضات الصحيحة للأهداف الموضوعة في منطقة ذات إضاءة خافتة للغاية.
  • كما أنها تعمل بشكل جيد مع الضوء المتوهج من مصابيح الشوارع.
  • ومع ذلك ، فإن أفضل مفاجأة كانت الأداء الفائق الاتساع في الإضاءة المنخفضة.
  • تكافح معظم الكاميرات فائقة الدقة من هذه الفئة مع التفاصيل والضوضاء عند النقر فوق صور غرفة الرسم ذات الإضاءة الخافتة ليلاً ، لكن Galaxy A54 التقط بعض اللقطات الجيدة.

الكاميرات الميكرو :

  • 5 ميجابكسل لقطة ماكرو لقد استمتعنا ببعض وحدات الماكرو بسبب المستشعر عالي الدقة نسبيًا. من المفترض أن تعمل بشكل أفضل في النهار ، مع ضوء وافر. إنه ينقر على صور عالية الجودة ولكن مع هامش أرجواني ملحوظ. ولكن من أجل الاقتراب والشخصية من الزهور والزواحف المخيفة مع هذا.
  • يتعثر فقط في ظل الإضاءة المنخفضة جدًا مع الأهداف البشرية ، مع ضبابية ملحوظة في اللقطات التي يتم التقاطها باليد ، على الرغم من ميزة NoShake ، التي تستخدم درجة ونصف من OIS. لكنها تعمل بشكل جيد للغاية حتى مع القليل من الضوء الساقط.


الكاميرا الأمامية :

  • يمكن للكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل التقاط بعض صور السيلفي التفصيلية أثناء النهار. يمكنه النقر فوق صور سيلفي بتقنية HDR ، ولكن قد يؤدي تمكين ذلك إلى درجات لون بشرة غير دقيقة.
  • في الليل ، تميل كاميرا الصور الشخصية إلى تنعيم ملمس البشرة ولكنها لا تزال تنقر على صور سيلفي مكشوفة جيدًا.

الأداء والنظام :

  • بدلاً من استخدام معالج رئيسي فرعي مثل Snapdragon 8 Gen-1 أو Dimensity 8200 مثل معظم الهواتف الذكية الأخرى بهذا السعر ، قامت Samsung بتركيب Exynos 1380 SoC في Galaxy A54 5G.
  • معالج ثماني النواة يعتمد على معالجة 5 نانومتر ، مع أربعة Cortex A78 وأربعة Cortex A55 لكل منها. نعم ، لقد إستفهمنا ، لأنه ضعيف جدًا أمام المنافسة. تذكر أن منافسيها يشملون OnePlus 11R الذي تم إطلاقه مؤخرًا و TECNO PHANTOM X2 5G و Vivo V27 Pro.
  • سجلت 513576 بشكل عام في AnTuTu v9 ، بينما في Geekbench v5 ، تمكنت من 764 و 2657 ، على التوالي ، في اختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة. كمرجع ، تحوم الفئة القياسية فوق علامة 800000 في معايير AnTuTu.
  • بالانتقال من المعايير الاصطناعية إلى الاستخدام في العالم الحقيقي ، يعمل Galaxy A54 5G – في الغالب سلس ، مع قليل من التعتيم هنا وهناك.
  • إدارة التطبيقات في الخلفية ليست مشكلة بسبب ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة على متن الطائرة ؛ كل ما في الأمر هو أن الافتقار إلى القوة النارية يؤدي إلى إرهاق وحدة المعالجة المركزية قليلاً عند تشغيل مهام ثقيلة إلى حد ما مثل جداول البيانات الكاملة وخرائط Google في وقت واحد.


نتيجة اختبار Samsung Galaxy A54 5G AnTuTu المعيارية :

  • تعد الألعاب أمرًا لائقًا ، حيث يتحول Apex Legends Mobile و Call of Duty: Mobile إلى مستويات متوسطة من إعدادات معدل الإطارات والرسومات الخاصة بهما. لذلك ، بطبيعة الحال ، انخفض معدل الإطارات أثناء عمليات الإنزال الجوي ومعارك الفرق ، ولكن بخلاف ذلك ، كانت تجربة إبحار سلسة.

ما تريد Samsung أن تجربه هو ميزات البرامج مثل Voice Assist و Samsung Wallet و Privacy Dashboard وما إلى ذلك. لقد اختبرنا كلًا من هذه الأجهزة على أجهزة Galaxy السابقة ، ولكن الميزة المفضلة لدينا هي القدرة على مشاركة نقطة اتصال WiFi الخاصة بك باستخدام كلمة مرور لمرة واحدة.

تحديثات نظام التشغيل :

  • تأتي تحديثات نظام التشغيل من Samsung في الوقت المناسب للهواتف الذكية الجديدة التي يتم إطلاقها ، وتلقى A54 5G تصحيح الأمان لشهر فبراير 2023. في حين أن OneUI هي نفسها في الغالب ، والوظائف والشكل الحكيم ، مقارنة بسلسلة S و Z ، لا يزال هناك بعض الانتفاخ هنا في شكل شاشة Glance و Galaxy Widget. على الجانب الإيجابي ، فإن إزالة الإعلانات أسهل بكثير.

البطارية والشحن  :

  • يتم دعم Galaxy A54 5G ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة والتي يتم شحنها بسرعات شحن قصوى تبلغ 25 واط. ومع ذلك ، فإن البطارية الاحتياطية جيدة جدًا ، وتتطلب شحنًا كاملاً كل يوم ونصف. لقد رأينا وقتًا على الشاشة لمدة ست ساعات ونصف تقريبًا .

 مثل معظم الهواتف ، ولكن الخطة السرية هنا هي إدارة البطارية في الخلفية. مع اتصال 5G والموقع والبلوتوث بساعة ذكية ، فقد الهاتف 2-3٪ فقط من بطاريته طوال الليل.

كالعادة ،  الهاتف ذكي تبلغ قيمته حوالي 500 دولار ولا ياتي بشاحن سريع . نتمنى أن تأتي سامسونج بخيار الشحن “فائق الجودة” بقوة 45 واط هنا أيضًا.

الحكم علي الهاتف ككل بالنسبة لل المراجعة الكامله Samsung Galaxy A54 5G :

  • هاتف Galaxy A54 5G مصمم للأزياء بميزانية محدودة. إنه مصمم على طراز S23 Plus ويقوم بذلك بشكل جيد من حيث التصميم والبناء وعمر البطارية. عرضه جميل وسلس ، وينضح بشعور ممتاز للغاية في متناول اليد.
  • من الجيد أيضًا رؤية تجربة OneUI متماسكة تجعل الانتقال من هاتف ذكي أقدم من Samsung أمرًا سهلاً وبعض الوعود الجادة بشأن تحديثات البرامج والأمان.
  • بينما يعمل Galaxy A54 5G بشكل جيد في المهام المكثفة بشكل معتدل ، فإنه يفتقر إلى القوة النارية لتنفيذ المهام الثقيلة للغاية. لقد أحببنا إعداد الكاميرا الخلفية بشكل عام بالنسبة للسعر ، لكننا نتمنى أن يكون الوضع الرأسي والصور الذاتية الداخلية أفضل.
  • يعد عدم وجود شاحن في الصندوق وأي نوع من إمكانيات الشحن السريع أمرًا من شأنه أن يؤدي إلى إتمام الصفقة أو كسرها بالنسبة لمعظم المشترين. لمعالجة ذلك ، نود أن نوصي ببعض الخيارات الأخرىهونا قد انتهت المراجعة الكامله Samsung Galaxy A54 5G .

يعد OnePlus 11R خيارًا بسعر تنافسي يجب مراعاته ، مع معالج أسرع بكثير وسرعات شحن. يعد Moto Edge 30 Fusion أيضًا بديلاً رائعًا ، ولكن تذكر أن هذه هواتف عملاقة ذات شاشات منحنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى